تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة

جلد المنطقة الحساسة اكثر عرضة للالتهابات نتيجة قلة التهوية والاحتكاك الدائم والرطوبة لذلك يسبب تسلخات يمكنك الآن علاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة.

يعد الجلد في المنطقة الحساسة من اكثر المناطق عرضة للالتهابات نتيجة قلة التهوية والاحتكاك الدائم في الملابس وكذلك الرطوبة لذلك يوفر لك مركز نضارة أفضل أطباء الجلدية المتخصصين في علاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة. حيث يضم مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل أفضل دكتور جلدية حاصل على أعلى المؤهلات والشهادات المعتمدة ومتخصص في علاج التهابات الجلد والطفح الجلدية والتسلخات. كما يوجد أحدث التقنيات العالمية الحديثة المستخدمة في علاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة في مركز نضارة. تعرف معنا على أسباب حدوث التهابات المنطقة التناسلية وكيفية علاجها مع أفضل أطباء الجلدية والتجميل في الغردقة.

ما هي تسلخات الجلد Skin irritation ؟

المحتويات عرض

التسلخات هي عبارة عن التهاب الجلد او طفح جلدي يصيب المنطقة الحساسة في المنطقة الداخلية للفخذ نتيجة عدة عوامل أهمها قلة التهوية والرطوبة. وتكون هذه التسلخات مزعجة وقد تسبب تواجد البكتريا والجراثيم مما يسبب مشاكل للبشرة وتصبغات بشكل يزعج السيدات خاصةً. هناك عوامل كثيرة تؤدي إلى حدوث التسلخات ومضاعفاتها لكن يمكنك تجنبها وكذلك علاجها فور بدايتها باستشارة دكتور متخصص. لذلك يوفر لك مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل أفضل أطباء الجلدية والتجميل المتخصصين في علاج تسلخات المناطق الحساسة في الغردقة.

الأشخاص المعرضين أكثر للإصابة بتسلخات جلد المنطقة الحساسة

يوجد عدة عوامل تساعد في ظهور التسلخات وتكون موجودة بشكل اكبر لدى الأشخاص التالية:

• اللذين لديهم وزن زائد يؤدي إلى حدوث احتكاك بين الفخذين.
  • المقيمين في مناطق شديدة الحرارة.
  • السيدات بعد سن اليأس او قبل سن البلوغ نتيجة انخفاض مستوى هرمون الاستروجين.

أسباب تسلخات جلد المنطقة الحساسة

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى التهاب الجلد او الطفح الجلدي في المطقة الحساسة وللفخذين من الداخل. وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

1- ارتفاع درجة الحرارة

يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى كثرة العرق وكذلك انسداد المسامات مما يؤدي إلى ظهور تسلخات المنطقة الحساسة.

2- الأنشطة البدنية الشاقة

يؤدي ممارسة الأنشطة البدنية إلى ظهور التسلخات والطفح الجلدي نتيجة كثرة الاحتكاك او اتداء الشورتات والملابس القصيرة.

3- إزالة الشعر بطرق تضر البشرة

يؤدي استخدام الشفرات الغير نظيفة أو طرق إزالة الشعر التقليدية على حدوث تهيج للبشرة ثم التهابات وتسلخات المنطقة الحساسة.

4- الإصابة بالأمراض الجلدية

تؤدي الإصابة ببعض الامراض الجلدية في المنطقة الحساسة إلى حدوث تسلخات المنطقة الحساسة لكن يمكنك علاجها مع أفضل أطباء علاج تسلخات بين الفخذين في المنطقة الحساسة في الغردقة. وتشمل هذه الأمراض الآتي:

– العدوى الفطرية

حيث تسبب العدوى الفطرية وجود قشور بين الفخذين وللأعضاء التناسلية وللأرداف. غالباً ما تصيب الأطفال وكذلك الرجال. لكن يمكنك علاج الفطريات في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل في الغردقة والبحر الأحمر.

– التهاب الجلد التماسي

يحدث نتيجة التعرض لعوامل خارجية تهيج البشرة مثل معطر أو صابون او أقمشة معينة أو مسحوق الغسيل أو الكلور في حمامات السباحة وغيرها. لذلك يجب عدم تعريض هذه المنطقة لأي مواد تهيج البشرة وتسبب التهاب. كما تسبب تسلخات الجلد حول المهبل والتهابات الشفرتين

– الصدفية

تعد الصدفية هو مرض جلدي شائع نتيجة اضطراب المناعة الذاتية وهو مثير للحكة وقد يسبب تقرحات للجلد وكذلك تسلخات جلد المنطقة الحساسة.

– التهاب الغدد العرقية القيحية

يؤدي التهاب الغدد إلى حدوث تهيج للبشرة وطفح جلدية وكذلك تسلخات جلد المنطقة الحساسة وذلك نتيجة انسداد بصيلات الشعر في مناطق تواجد الغدد العرقية مما يسبب الالتهاب او تشققات في البشرة. غالباً يظهر في منطقة الفخذ وكذلك الابطين. وتكون في شكل نتوءات حمراء وقد تتفاقم لتكون افرازات صديدية لذلك يجب استشارة دكتور الجلد في مركز نضارة بالغردقة فور حدوث ذلك.

5- الأمراض التناسلية

قد تحدث عدوى للجهاز التناسلي نتيجة الاتصال الجنسي تسبب احد الامراض التناسلية كالآتي:

– السنط التناسلي

يسبب فيرس الورم الحليمي (HPV) ويسبب حكة وبثور صغيرة تشبه لون البشرة لذلك يجب استشارة دكتور جلدية متخصص في علاج الأمراض الجلدية. يوفر لك مركز نضارة أفضل علاج للسنط التناسلي.

– الهربس التناسلي

يحدث فيروس الهربس نتيجة الاتصال الجنسي الذي يسبب العدوى ويظهر في صورة نتوءات صغيرة او بثور حمراء تنتشر في المناطق التناسلية والأرداف والمهبل وكذلك الفخذين.

– مرض الزهري

وينقسم إلى نوعين حيث يتطور من النوع الأول إلى الثاني وينتقل عن طريق الاتصال الجنسي وليس بالحكة:

1- لزهري الابتدائي
2- الزهري الثانوي

6- الإصابة بالطفيليات

تؤدي الإصابة بالطفيليات في منطقة العانة إلى حدوث طفح جلدي يؤدي إلى التهابات وكذلك تسلخات المنطقة الحساسة وحدوث تشققات الجلد ومن أمثلة هذه الطفيليات الجرب أو قمل العانة أو قمل الجسم.

تشخيص دكتور علاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة

لكي تصل إلى أفضل علاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة يجب اختيار دكتور جلدية ذو خبرة في علاج الالتهابات الجلدية والتناسلية. لذلك يوفر لك مركز نضارة أفضل دكتور علاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة. احجز موعدك الآن مع أفضل أطباء الجلدية والليزر والتجميل لعلاج تسلخات المنطقة الحساسة. وسوف يتم تشخيص التسلخات كالآتي:

• سوف يسألك الدكتور عن تاريخك المرضي وأي أمراض تعاني منها او أدوية تتناولها.
  • سوف يقوم الطبيب بفحص منطقة الحوض بالكامل للبحث عن أماكن الالتهاب والبثور.
  • قد يفحص الطبيب إذا كان هناك أي افرازات مهبلية حتى يتأكد إذا كانت تسلخات المناطق الحساسة ناتجة عن عدوى جنسية ام لا.
  • قد يطلب منك الطبيب بعض التحليل مثل عينة بول لتحليلها وكذلك قد يطلب دكتور علاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة اجراء اختبار KOH للتأكد من عدم وجود عدوى فطرية عن طريق تحليل عينة من الجلد من المنطقة المستهدفة.

طرق علاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة

يختلف علاج المنطقة الحساسة من شخص لآخر حسب المسبب الرئيسي لتسلخات والطفح الجلدية للمنطقة الحساسة. وقد تختفي تسلخات الجلد في المنطقة التناسلية من تلقاء نفسها بعد الحفاظ على نظافة المنطقة. ومن اهم طرق علاج تسلخات جلد المنطقة الحساسة في الغردقة ما يلي:

اولاً: مضادات الهيستامين لعلاج تسلخات جلد المنطقة الحساسة في الغردقة

حيث تعمل على علاج الحساسية والحكة الشديدة في المناطق التناسلية لذلك سوق يصفها لك دكتور علاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة.

ثانيًا: مضادات حيوية لعلاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة

المضادات الحيوية لا تؤخذ إلا باستشارة أطباء الجلدية في عيادة نضارة للجلدية والليزر والتجميل، حيث يصفها الدكتور في حالة كانت التسلخات نتيجة عدوى جنسية أدت إلى التهابات.

ثالثًا: مضادات الفطريات لعلاج تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة

في حالة إذا كان المسبب الرئيسي للالتهابات او تسلخات المنطقة الحساسة سوف يصف لك دكتور الجلدية في مركز نضارة بالغردقة مضادات فطريات. ويوجد منها بخاخات للحالات الخفيفة وكريمات للحالات الشديدة ويحدد ذلك الطبيب.

رابعًا: غسول طبي للمنطقة الحساسة

قد يصف لك الطبيب غسول علاجي للمنطقة الحساسة في حالة كان سبب تسلخات المنطقة هي قمل العانة وكذلك قمل الجسم للتخلص من الحشرات التي تسبب تهيج البشرة. ولا يجب استخدام غسول بدون استشارة دكتور الجلدية في مركز نضارة بالغردقة.

خامسًا: السترويدات القشرية لعلاج تسلخات التهابات المنطقة الحساسة

حيث تعمل السترويدات على تقليل تهيج البشرة وتقليل التهاب الجلد. كما يوجد منها نوع فموي ونوع موضعي ويحدد الطبيب النوع الذي يناسب حالتك.

سادسًا: النتيروجين السائل للثآليل التناسلية

في حالة كان سبب تسلخات المنطقة الحساسة هو وجود ثآليل أو سنط تناسلي يستخدم الطبيب النيتروجين السائل لتبريده والتخلص منه. حيث يتم ازالة السنط التنسلي او استئصاله عن طريق التبريد.

سابعًا: مثبطات جهاز المناعة

يستخدم الطبيب مثبطات جهاز المناعة في حالة كان السبب الرئيسي في الالتهابات هو مرض مناعي مثل الصدفية.

ثامنًا: البنسلين لعلاج مرض الزهري المسبب للتسلخات

يستخدم دكتور الجلدية في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل البنسلين في علاج مرض الوردي او الزهري في حالة اكتشافه مبكرًا. اما لو تم اكتشافه متأخرًا فإن العلاج هو المضادات الحيوية.

كيف تقلل من ألم تسلخات المنطقة الحساسة؟

يمكنك وضع ثلج على قطعة قماش ناعمة ثم وضع قطعة القماش على المنطقة المستهدفة. لكن احذر وضع الثلج مباشرةً على الجلد. ويجب عدم وضع أي كريمات أو غسول إلا باستشارة دكتور الجلدية في مركز نضارة المتخصص في علاج تسلخات المنطقة الحساسة.

طرق الوقاية من تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة

لكي تحمي نفسك من الإصابة بتسلخات المنطقة الحساسة يجب اتباع تعليمات ونصائح أطباء الجلدية والليزر والتجميل في عيادة نضارة Nadara Clinic. وتشمل نصائح الوقاية من تسلخات المنطقة الحساسة وكذلك التهابات جلدية بين الفخذين ما يلي:

• الحرص على النظافة الشخصية.
  • تجنب استعمال الأدوات الشخصية للآخرين.
  • يجب عدم ارتداء ملابس ضيقة والحرص على ارتداء ملابس قطنية وليست من الياف صناعية.
  • غسل الملابس باستمرار.
  • تغير الملابس بانتظام.
  • الحرص على عدم زيادة الوزن حتى لا يحدث احتكاك بين الجلد في المنطقة الحساسة.
  • ابتعد عن الحرارة العالية والمناطق الحارة واحرص على التواجد في مناطق معتدلة.
  • ارتداء واقي ذكري للرجال حتى لا تنتقل العدوى الجنسية وتؤدي إلى الإصابة بتسلخات المنطقة الحساسة.
  • اتباع نظام صحي غذائي متوازن لكي يزيد من مناعة الجسم ويحميه من العدوى او الطفح الجلدي.
  • تجنب بذل جهد أو نشاط بدني يؤدي إلى الاحتكاك.
  • تنشيف المنطقة الحساسة بين الفخذين بعد بذل مجهود أو الاستحمام جيدًا.
  • يمكنك وضع فازلين لتقليل الاحتكاك او كريمات تحتوي على الزنك.

في النهاية، يمكنك حماية نفسك من تسلخات الجلد باتباع نصائح الوقاية السابقة ولكن في حال كنت تعاني من تسلخات المنطقة الحساسة يمكنك علاجها فورًا مع أفضل أطباء جلدية في الغردقة والبحر الأحمر في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل. احجز موعدك الآن وتخلص من تسلخات المنطقة الحساسة في الغردقة.

1. كيف يمكنني حجز موعد لعلاج تسلخات جلد المنطقة الحساسة في الغردقة؟

يمكنك الاتصال بنا او ارسال واتساب واحجز أقرب وقت مع أفضل أطباء الجلدية في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل في الغردقة والبحر الأحمر.

2. ما سبب تسلخات الشفرتين؟

يوجد أسباب عديدة تؤدي إلى تسلخات الشفرتين مثل البكتريا او الفيروسات وكذلك الالتهابات الفطرية او الحساسة للمنتجات العطرية او الفوط الصحية او مسحوق الغسيل في الملابس الداخلية.

3. ما هو اسرع علاج للتسلخات؟

يختلف العلاج من مريض لآخر حسب سبب تسلخات المنطقة الحساسة حيث يجب استشارة الطبيب لاختيار العلاج المناسب. قد يكون العلاج هو  مضادات فطريات، مضادات حيوية او مضادات الهيستامين وكذلك غسول علاجي للمنطقة.