علاج فيروس الهربس في الغردقة

فيروس الهربس من الأمراض الجلدية الشائعة قد تظهر أعراضه بسيطة أو حادة أو لا تظهر وينتقل بالعدوى وقد يسبب مضاعفات خطيرة، يمكنك الآن علاج فيروس الهربس في الغردقة.

فيروس الهربس من الامراض الجلدية المنتشرة بشدة والتي قد تظهر في صورة أعراض بسيطة او حادة او لا تظهر أعراض وينتقل عن طريق العدوى وقد يسبب مضاعفات خطيرة لذلك يمكنك الآن علاج فيروس الهربس في الغردقة. يوفر لك مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل أفضل أطباء علاج مرض الهربس في الغردقة. حيث يوجد افضل دكتور جلدية متخصص في علاج جميع الأمراض الجلدية بمهارة وخبرة عالية. بالإضافة لأن مركز نضارة أفضل مركز جلدية في الغردقة يضم احدث التقنيات العالمية الحديثة. سوف نخبرك بكل ما تود معرفته عن علاج فيروس الهربس في الغردقة في نضارة كلينيك.

ما هو فيروس الهربس HSV؟

فيروس الهربس HSV هو مرض جلدي شائع يصيب الأغشية المخاطية لسطح الجلد وكذلك الأعضاء التناسلية. ويعتبر مرض مزعج حيث في معظم الأحيان يسبب أعراض حادة مثل البثور أو قرح جلدية والشعور بالحكة وعدم الراحة. بالإضافة لأن هذا الفيروس قد يكون خامل ولا تظهر له أعراض. وقد يصيب الهربس الأطفال وكذلك حديثي الولادة بالإضافة لوجود الهربس عن الرجال أو عند النساء.

حيث يدخل الفيروس للجسم من الأغشية المغطية والجلد مما يسبب التهابات أولية ثم يتكاثر ويدمر الخلايا التي تبطن سطح الجلد. وبعد ذلك ينتقل إلى الخلايا الليمفاوية ويدمرها وينتقل للدم ويعمل على تلف الأعضاء الداخلية. في النهاية يصيب الخلايا العصبية ويظل بها للأبد وينكن وجود أعراض مرة أخرى على الجلد مع تقدم العمر أو ضعف المناعة. ويصيب جميع الأشخاص في جميع الاعمار. لكن يجب فور ظهور الاعراض استشارة افضل دكتور جلدية في الغردقة في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل.

أنواع فيروس هربس HSV

عند تشخيص الحالة في مركز نضارة أفضل مركز جلدية في الغردقة سوف يحدد الطبيب نوع فيروس الهربس الجلدي حتى يتم علاجه العلاج المناسب. وينقسم الهربس إلى نوعين هما:

•  فيروس الهربس HSV-1 : يسمى فيروس الهربس البسيط ويصيب الأغشية المخاطية وتصيب المريض بالحمى وتنتشر البثور في مناطق معينة مثل الفم وحول الفم وكذلك الأرداف.
  • فيروس الهربس HSV-2: هذا النوع يصيب الأعضاء التناسلية وكذلك منطقة الشرج والأفخاذ والأرداف ويسمى “الهربس التناسلي”.
  • الهربس النطاقي: ويسمى أيضًا الهربس النطاقي الحماقي ويصيب منطقة ما في الجسم ويظهر في شكل خطوط في ناحية واحدة من الجذع.

أماكن الإصابة بالهربس HSV

يصيب الهربس الجلدي بجميع أنواعه الهربس الفموي، الهربس التناسلي والهربس النطاقي مناطق معينة في الجسم هي كالآتي:

• الأغشية المخاطية: الفم، البلعوم، واللثة.
  • العينين: منطقة حول العين، القزحية، وبؤر في الفم.
  • الجلد: الأنف، اليدين، والشفتين.
  • الجهاز العصبي: الاعصاب الطرفية، النخاع الشوكي، والتهاب أغشية الدماغ.
  • الأعضاء التناسلية والجهاز البولي و عند فتحة الشرج.
  • أعضاء الجهاز البولي والتناسلي والشرج.
  • التهاب أعضاء داخلية في الجسم مثل الكلى، الكبد، والرئتين.

طرق العدوى مرض الهربس

يجب معرفة طريقة انتقال الفيروس من مريض إلى آخر حتى تتم الوقاية منه. حيث ينتقل فيروس الهربس بنوعيه سوا سواءً كان الهربس التناسلي أو الهربس الفموي. ومن اهم طرق العدوى بفيروس الهربس:

• التلامس الجلدي.
  • العلاقات الجنسية.
  • عن طريق الهواء.
  • التقبيل.
  • استخدام نفس أدوات المريض.
  • مشاركة الأدوات الشخصية.
  • الجنس الفموي.
  • أثناء الولادة من الأم إلى الطفل المولود (الهربس الوليدي).

عوامل تحفز الإصابة بمرض هربس

لكن هناك عوامل تعمل على تحفيز ظهور مرض الهربس وهي كالآتي:

• الإصابة بالحمى أو المرض.
  • التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • الضغط النفسي.
  • التغيرات الهرمونية.
  • الضغط النفسي.

أعراض مرض الهربس

كما ذكرنا من قبل قد يظهر الهربس بأعراض بسيطة او متوسطة أو حادة أو قد لا تظهر أعراض أيضًا. لكن يجب استشارة افضل دكتور جلدية في مركز نضارة بالغردقة فور ظهور الأعراض التالية:

أعراض الهربس الفموي HSV 1

• أعراض تشبه الانفلونزا.
  • تضخم الغدد الليمفاوية.
  • تضخم اللوزتين والتهاب الحلق.
  • صعوبة البلع.
  • تضخم الطحال او الكبد.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم لمدة تتراوح من 2 إلى 10 أيام.
  • وجود البثور (حول الفم، على اللثة وجوانب الأنف)
  • وجود طفح جلدي أو تقرحات على الذراعين وكذلك الأرداف في الحالات المتقدمة.
  • الطفح الجلدي على الذراعين والجذع والأرداف
  • وجود قرح الجلد.
  • الإحساس بالحكة.
  • الشعور بالوخز.
  • صداع.
  • ارتفاع درجات الحرارة.
  • الإصابة بأمراض أخرى مثل والتهاب الدماغ، التهاب السحايا الهربسي.

أعراض الهربس التناسلي  HSV 2

• ألم أثناء التبول.
  • ظهور افرازات مهبلية.
  • ظهور بثور على الأعضاء التناسلية.
  • الشعور بالحكة في المناطق التناسلية (تظهر عند النساء في منطقة الشفرات وتظهر للرجال في منطقة كيس الصفن)
  • الحمى.
  • تورم الغدد الليمفاوية في منطقة الأعضاء التناسلية.

علاج مرض الهربس الجلدي في الغردقة

صرحت منظمة الصحة العالمية بأن نسبة المصابين بفيروس هربس تتعدى 60% كما أن المصابين اللي لا تظهر عليهم الأعراض كثيرون أيضًا. كما أن مرض الهربس لا يوجد له علاج جذري ولكن هناك علاجات تساعد في تخفيف الاعراض حتى لا تشعر بالانزعاج. لذلك تعد أهم خطوات بدء العلاج هي اختيار دكتور علاج فيروس الهربس في الغردقة ذو خبرة وكفاءة عملية في علاج الهربس. لذلك يمكنك اختيار عيادة نضارة افضل عيادة جلدية في الغردقة والبحر الأحمر. تعرف معنا على إجراءات علاج مرض هربس الفموي في الغردقة سواءً كان الهربس عند الـطفال أو الهربس عند الرجال. وكذلك علاج مرض هربس التناسلي في الغردقة في عيادة نضارة التي تساعد في تقليل الأعراض وكذلك تساعد في توقف تطور للفيروسات.

الاستشارة الأولى مع دكتور علاج فيروس الهربس في الغردقة

• سوف يسألك دكتور علاج مرض الهربس عن تاريخك المرضي وإذا أصابك أي أمراض جلدية أو مناعية أخرى.
  • يجب اخبار دكتور الجلدية إذا كنت تتناول أي أدوية أو علاجات.
  • يقوم الطبيب بفحص المنطقة المصابة بمرض الهربس.
  • قد يأخذ الدكتور خزعة من المنطقة المصابة بالهربس ويرسلها للمعمل لفحصها والتأكد من أنه هربس وليس مرض جلدي آخر. حتى يستطيع تحديد طريقة علاج الهربس للأطفال أو الهربس عند الرجال أو الهربس عند النساء.
  • في بعض الحالات الغير مؤكد اصابتها بفيروس الهربس سوف يقوم الدكتور بإجراء بعض التحاليل  وفحص الدم واختبار كيميائي حيوي.
  • قد يطلب أيضًا الطبيب تحليل فول لمعرفة مدى تضرر الأجزاء الداخلية.
  • في حالة الحالات المتقدمة يجب التأكد من عدم وصوله للجهاز العصبي المركزي يجب اختبار السائل النخاعي.
  • لكن سوف يخبرك دكتور علاج فيروس الهربس في الغردقة في مركز نضارة انه لا يوجد علاج للهربس لكن سوف تساعد الأدوية في الأعراض للتتعايش مع الهربس. كما تساعد في عدم حدوث تطور للهربس وظهور مضاعفاته الخطيرة في الحالات الحادة.

تعليمات الدكتور قبل علاج فيروس الهربس في الغردقة

سوف يخبرك دكتور الجلدية في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل بالأعراض التي يجب اتباعها قبل بدء العلاج واستخدام الأدوية والمداومة عليها لمنع زيادة مضاعفات الهربس. وتشمل تعليمات دكتور علاج فيروس الهربس في الغردقةوالبحر الأحمر في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل ما يلي:

• ابتعد عن أشعة الشمس حتى لا تحدث مضاعفات خطيرة.
  • تجنب تطبيق مستحضرات تجميل او منتجات عناية بالبشرة.
  • يجب التوقف عن تناول الأطعمة الحارة أو عالية الحموضة.
  • احرص على ارتداء ملابس فضفاضة من القطن.
  • تناول مشروبات باردة لتخفيف الأعراض.
  • تناول المسكنات التي وصفها لك الطبيب في عيادة نضارة للجلدية والليزر والتجميل في الغردقة.
  • في حالة الهربس التناسلي يمكنك الجلوس في حمام ماء دافئ لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.
  • توقف عن التدخين.
  • شرب كميات مناسبة من المياه

طرق علاج فيروس الهربس في الغردقة

بعد تشخيص فيروس الهربس سوف يحدد الطبيب نوع الهربس حتى يستطيع اختيار العلاج المناسب لكل نوع. وسوف يكون العلاج في نضارة كلينيك Nadara Clinic كالتالي:

سوف يقوم دكتور الجلدية في افضل مركز جلدية في الغردقة نضارة بوصف الأدوية المضادة للفيروسات مثل فامسيكلوفير وكذلك الأدوية المضادات الحيوية. كما سوف يساعد هذا العلاج في منع حدوث المضاعفات نتيجة للفيروسات والجراثيم والمكروبات. ويشمل علاج الهربس البسيط ما يلي:

• يقوم الدكتور بتنظيف المنطقة المصابة بالهربس بالصابون.
  • تطبيق الكريمات المسكنة مثل بنزوكائين أو يدوكائين.
  • استخدام مضا للفيروسات مثل فامسيكلوفير.
  • علاج الهربس المتوسط أو الشديد
  • بعد تشخيص الطبيب للهربس يجب علاجه في المستشفى لمتابعة حالة الأجهزة الحيوية وفي حالة معرفة مضاعفات الهربس يتم تحويله للدكتور المتخصص. قد يتم تحويله إلى دكتور أعصاب ، دكتور مسالك بولية ، دكتور عيون ، طبيب أسنان أو دكتور نساء وتوليد حسب كل حالة.

مضاعفات إهمال علاج فيروس الهربس في الغردقة

إذا أهملت علاج فيروس الهربس او تطبيق الادوية التي وصفها الطبيب قد يتضاعف ويؤدي إلى نتائج كارثية على أجهزة الجسم. بعض الحالات قد تختفي الأعراض لكن يجب الفحص الدوري للتأكد من أنه لم يحدث مضاعفات. وتشمل المضاعفات ما يلي:

• تورم الدماغ.
  • التهاب مجرى الدم.
  • تلف الأعضاء الداخلية مثل الكبد أو الكلى.
  • إصابة العين وقد تبدأ بتشوش في الرؤية ثم تصبح تقرحات وقد تصل للعمى.
  • أكثر المرضى المعرضين لحدوث مضاعفات هم حديثي الولادة، او المصابون بالأمراض المزمنة مثل مرضى السرطان وكذلك نقص المناعة.

نصائح أطباء الجلدية للوقاية من العدوى بمرض الهربس

احرص على تطبيق تعليمات الطبيب سواءً كان الهربس للأطفال أو الهربس للرجال أو للنساء وتشمل النصائح ما يلي:

• تجنب تقبيل الآخرين المصابين بجروح لم تلتئم أو قروح.
  • امتنع عن تناول الأدوات الشخصية للآخرين مثل آداه الحلاقة أو أدوات التجميل ومرطب الشفاه.
  • تجنب الجنس الفموي.
  • اغسل يديك جيدًا خاصًة عند التعامل مع الأطفال منعًا للإصابة للفيروسات.
  • استخدم قطنة لوضع الدواء على المناطق المصابة.

في النهاية، يعد مرض الهربس مرض سريع الانتشار وقد تختلف اعراضه وشدته من شخص لآخر. لكن أيًا كانت الأعراض يمكنك تقليل الأعراض ومنع حدوث تطور للهربس في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل في الغردقة والبحر الأحمر.

1. كيف يمكنني حجز موعد علاج فيروس الهربس في الغردقة؟

يمكنك الاتصال بنا او ارسال واتساب واحجز أقرب وقت مع أفضل دكتور علاج فيروس الهربس في الغردقة في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل.

2. من اين يأتي فيروس الهربس الفموي؟

يأتي الفيروس من ملامسة الجلد لشخص مريض أو مشاركة الأدوات الشخصية من مناشف أو فرشاة أسنان أو ملابس وأدوات الطعام أيضًا.

3. كم يستغرق الشفاء من الهربس؟

لا يتم الشفاء من الهربس لكن يساعد العلاج في تقليل حدة الأعراض ومنع حدوث مضاعفات وسوف تصل إلى هذه النتيجة خلال أسبوعين إلى 6 أسابيع.